تحميل كتاب تعلم لغة موجو Mojo لغة البرمجة الجديدة pdf

 

كتاب تعلم لغة موجو Mojo بالعربي pdf


كتاب تعلم لغة Mojo بالعربي pdf

في هذه التدوينة نشارككم اول كتاب عربي لتعلم لغة البرمجة Mojo و هي لغة ظهرت مؤخرا و تعد بالكثير .

يعتبرها البعض اللغة التي ستكون خليفة بايثون و التي تتفوق في السرعة على لغات c و في الاداء على باقي لغات البرمجة الاخرى .


ما هي لغة موجو Mojo ؟


حسب الموقع الرسمي للغة البرمجة Mojo فان موجو عبارة عن لغة برمجة جديدة تسد الفجوة بين البحث والإنتاج من خلال الجمع بين أفضل ما في لغة البرمجة بايثون Python و خصائص و مميزات لغات برمجة الأنظمة الاخرى . باستخدام لغة البرمجة Mojo ، يمكنك كتابة تعليمات برمجية محمولة أسرع بكثير من لغة سي C والتفاعل بسهولة مع نظام Python البيئي . كما ان لغة موجو سريعة جدا تصور انها احيانا قد تكون اسرع من بايثون بحوالي 35 الف مرة و هذا اكبر دليل على انها لغة قوية جدا .


العلاقة بين لغة Mojo و لغة Python


لا تعتبر لغة Mojo الجديدة ممتازة فقط لكتابة التعليمات البرمجية عالية الأداء ، ولكنها تتيح لنا أيضا الاستفادة من نظام Python البيئي الضخم للمكتبات والأدوات . من خلال إمكانية التشغيل التفاعلي السلس في Python ، يمكن لـموجو استخدام Python اي بمعنى انك قادر و انت تبرمج بلغة البرمجة موجو ان تدرج داخلها اكواد و مكتبات لغة بايثون بكل سلاسة و سرعة ، وخاصةً واجهات المستخدم الرسومية ، دون التضحية بالسرعة و الأداء في التعليمات البرمجية الهامة . 

الكتاب مباشرة بعد توفره باللغة العربية سيتم ادراج رابط تحميله هنا على مكتبة بوكسفان في الوقت الحالي اللغة البرمجية موجو لم تطرح بشكل رسمي من قبل الشركة و عليه مباشرة بعد ادراج اول كتاب عربي لتعلم لغة البرمجة Mojo سنشاركه معكم هنا .


و هذا رابط دليل تعلم لغة موجو من الموقع الرسمي :


اصدارات اخرى من كتب البرمجة متاكد انها ستفيدك كثيرا :

تحميل كتاب البرمجة بلغة بايثون pdf

تحميل كتاب تعلم لغة البرمجة Rust pdf

كتاب تعلم لغة موجو Mojo pdf



جاري تحضير رابط تحميل الكتاب

جاري فحص رابط التحميل ...