تحميل كتاب BeautifulSoup4 - احترف Web Scraping مع هذا الكتاب pdf

 

كتاب تعلم BeautifulSoup


تحميل كتاب BeautifulSoup4 pdf

في هذا الموضوع على مكتبة بوكسفان نشارككم كتاب تعلم BeautifulSoup4 ، و هو كتاب بصيغة pdf يساعدكم في تعلم و احتراف هته المكتبة المميزة من مكاتب لغة البرمجة بايثون Python ، لكن قبل هذا دعونا اولا نتعرف على مكتبة بيوتوفيلسوب beautifulsoup المميزة و ناخد فكرة شاملة عنها .

ما هي مكتبة beautifulsoup ؟

مكتبة BeautifulSoup بيوتيفول سوب هي مكتبة برمجية من المكتبات الخاصة بلغة البرمجة بايثون Python، و تعتبرأداة قوية في مجال web scraping كما انها سهلة الاستخدام و تستخدم في الاساس لاستخراج البيانات من صفحات الويب كما و تقوم بتحليلها. تستخدم مكتبة BeautifulSoup عادة في مجال الويب سكرابينغ و استخراج البيانات من المواقع الالكترونية ، حيث تسمح للمبرمجين و خصوصا المطورين في مجال الويب بجلب محتوى صفحات مواقع الويب بسهولة كبيرة .

مميزات مكتبة Beautifulsoup 

هذه بعض المميزات الرئيسية لمكتبة BeautifulSoup

تحليل HTML و XML: تسمح لك مكتبة beautifulsoup4 بتحليل وفهرسة شفرة HTML وXML والوصول إلى عناصرها بكل سلاسة . 

اختيار العناصر: يمكنك استخدام وظائف المكتبة المميزة لاختيار العناصر والبيانات المحددة من صفحات الويب باستخدام مختلف الطرق (كمثال يمكنك استهداف وسم معين في Html و هكذا ) . 

هيكلة الصفحات : يمكن لـ مكتبة BeautifulSoup4 التعامل مع صفحات الويب التي تحتوي على هياكل غير منظمة .

 المرونة في التعامل : يمكن استخدام هذه المكتبة بالتزامن مع مكتبات أخرى في بايثونPython لمعالجة البيانات المستخرجة أو لتنفيذ وظائف إضافية .

 beautifulsoup4 تدعم Unicode : تتعامل المكتبة بسهولة مع مختلف الترميزات المتنوعة كالنصوص ذات الأحرف غير اللاتينية .


هل Beautifulsoup هي المكتبة الوحيدة في بايثون و التي تختص ب Web Scraping ؟

في الواقع جواب هذا السؤال و الذي يساله العدد من المبرمجين بكل سهولة هو لا ، فهناك العديد من المكتبات في لغة بايثون التي تنافس BeautifulSoup في مجال استخراج البيانات من صفحات مواقع الويب . بعض هذه المكتبات تستخدم بشكل واسع وتعتبر شائعة بين مطوري الويب . من بين هته المكتبات في Python و التي تنافس مكتبة BeautifulSoup4 نذكر :

مكتبة Scrapy : سكرابي هي إطار عمل Framework يستخدم بالاساس في استخراج البيانات من المواقع بشكل مهيكل . إنها مكتوبة بلغة Python وتوفر مجموعة متنزعة و قوية من الأدوات التي تستخدم في استخراج و جمع البيانات من الويب .

 مكتبة Lxml : تعتبر مكتبة lxml من مكتبات لغة Python القوية و السريعة يمكن استخدامها لمعالجة وتحليل ملفات XML وHTML. كما انها توفر واجهات مشابهة ل مكتبة BeautifulSoup ، الا انها تختلف عنها في كونها مرتبطة أكثر بمكتبة libxml2 المكتوبة بلغة C سي ، مما يجعلها خيارا ممتازا لمعالجة ملفات XML المعقدة . 

مكتبة Pyquery : ما يميز مكتبو PyQuery هو استخدام محددات jQuery لتحليل وتحديث ملفات HTML وXML في بيئة البرمجة Python. هذه الاخيرة تقدم واجهة سلسلة و سهلة الاستخدام ومرونة في استخراج البيانات من المواقع . 

 اختيار المكتبة المناسبة عزيزي الزائر يعتمد على متطلبات كل مشروع برمجي و ايضا يعتمد على رغبتك الشخصية و الا اي اطار عمل تميل اكثر . يمكنك استخدام المكتبة البرمجية التي تتناسب مع طريقتك في العمل و الاشتغال والتي توفر لك الميزات التي ستحتاجها لاستخراج البيانات .


رابط تحميل كتاب تعلم Beautifulsoup4 : اضغط هنا