تحميل رواية الام الكبيرة للكاتب العبقري غابريل غارسيا ماركيز pdf




واحدة من الروايات الممتعة لغابريل غارسيا ماركيز. مجموعة من القصص القصيرة الطويلة. تجمع عالم ماركيز بكل مفراداته ولقطاته الثرية متعددة الألوان، يتصاعد منها الصهد والرطوبة والروائح البشرية. كلومبيا ماركيز، أو ماكوندو، بكل ما فيها؛ الحر الشديد، القطار ومحطته، شركة الموز، البيوت الخشبية بمراوحها التي لاتكاد تفلح في مقاومة سخونة الجو، الفقر، الأثرياء، الحرمان،الفرحة، الحب، الملل، الطيور، الحكمة، الخيال،السلطة.
الشخصيات التي تنبض مع الكبرياء، والبخل، والخسة، والتفاني، وتكريس الذات، والقوة، والطيبة، والخبث، والعنف، والحنان، والعمق.

عندما يصور لنا غابريل غارسيا ماركيز أكثر الشخصيات سلبية، مع سرد تفاصيلها الإنسانية البسيطة لا نجدها منفرة بل قد نتعاطف معها أحيانا. نشفق على ألم العمدة العنيف القاسي بسبب أسنانه. نشفق على الثري المتعاون مع السلطة البخيل و نشفق حتى على ابنه الصغير، عندما نلمس حصار نفسه ووحدته وقلقه على ثروته ورغبة الانتقام في الآخرين حوله.

والعكس صحيح، فالصانع الذي يجد يبهرنا جماله مع استمتاعه الشديد وحبه واعتزازه بما تنتجه يده، لا يجد إلا الكذب عندما يدعي تقاضي مقابل للقفص الرائع الذي صنعه في حين ان الثري البخيل رفض دفع الثمن، وفي النهاية ينجح في ألا يفسد على نفسه بهجته بإعجاب الناس بصناعته



رابط التحميل